بيتكوين 57,826.08 يورو 0.904 ين ياباني 147.07 فرنك سويسري 0.852 جنيه استرليني 0.761 دولار كندي 1.350 ريال سعودي 3.752 درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,310.66 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.645 دينار كويتي 0.306

تصريحات لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حول أداء الاقتصاد الأمريكي

تصريحات لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حول أداء الاقتصاد الأمريكي

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول إنه لا يرى أن الاقتصاد الأميركي سيواجه ركودا أو اضطرابات اقتصادية كبيرة وأضاف باول في اجتماع للنادي الاقتصادي في واشنطن أن سيناريو الهبوط الصعب "ليس الاحتمال الأكثر ترجيحا كما أنه ليس احتمالا مرجحا".

 

وقال إن قراءات التضخم الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام تظهر أنه تم إحراز "مزيد من التقدم" في إعادة وتيرة زيادات الأسعار إلى المنطقة التي يستهدفها البنك. لكنه أردف "لن أرسل "أي إشارات" بشأن الاجتماع المرجح لخفض أسعار الفائدة".


وقال: "شعرت دائما أن هناك طريقا لخفض التضخم دون معاناة سوق العمل" وأضاف باول أن قراءات التضخم الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام تظهر أنه تسنى إحراز "مزيد من التقدم" في إعادة وتيرة زيادات الأسعار إلى النطاق الذي يستهدفه البنك وذلك في تصريحات تشير إلى أن التحول إلى خفض الفائدة قد لا يكون بعيدا.

وأضاف: "في الربع الثاني أحرزنا حقا المزيد من التقدم" نحو كبح التضخم وقال: "لدينا ثلاث قراءات أفضل، وبالنظر إلى متوسطها، فهذا وضع جيد للغاية".

وارتفع مؤشر أسعار المستهلك في الربع الثاني 2.1 بالمئة على أساس سنوي، باستثناء أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة ويميل هذا المؤشر إلى الارتفاع عن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي المفضل لدى الفيدرالي الأميركي.

ولن تنشر بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يونيو حتى الأسبوع المقبل وقال باول: "ما قلناه هو أننا لا نعتقد بأنه سيكون من المناسب البدء في تيسير السياسة قبل أن تتكون لدينا ثقة أكبر" في أن التضخم يعود بشكل مستدام إلى اثنين بالمئة.

 

قد يهمك : تصريحات هامة لمحافظ البنك المركزي التركي بشأن تخفيض أسعار الفائدة


وأضاف: "ننتظر ذلك. وأود أن أقول إننا لم نكتسب أي ثقة إضافية في الربع الأول، لكن القراءات الثلاث في الربع الثاني، بما في ذلك قراءة الأسبوع الماضي، تضيف إلى حد ما إلى الثقة."

 

إلى ذلك، قفزت توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال شهر سبتمبر/ أيلول بعد انخفاض معدل التضخم الشهري في يونيو/ حزيران للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات.

ورداّ على سؤال، قال باول "التضخم الأولي المدفوع بالطلب على السلع بدا في البداية وكأنه سيكون عابراً والبنك بالغ في تقدير مدى سرعة عودة الاقتصاد إلى وضعه الطبيعي".

 

في المقابل رأى أن "الضعف "غير المتوقع" في سوق العمل من شأنه أيضاً أن يؤدي إلى خفض أسعار الفائدة" وحين سئل عن خفض الاتحاد الأوروبي الفائدة قبل الفدرالي الأميركي، أجاب باول باول "مرت منطقة اليورو بفترة كبيرة من انخفاض النمو، الوضع فيها مختلف عن الولايات المتحدة".


ومن المرجح أن تكون تعليقات باول اليوم هي الأخيرة قبل مؤتمره الصحفي عقب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 30 و31 يوليو.

ومن المقرر أن يدلي العضوان بمجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر وأدريانا كوجلر، فضلا عن مسؤولين كبار آخرين في المجلس، بتعليقات خلال الأسبوع الجاري.

ويقترب التضخم حاليا من هدف البنك البالغ اثنين بالمئة لكن صناع السياسات بدأوا يشعرون بقلق متزايد إزاء تباطؤ الاقتصاد والتسبب في ارتفاع معدل البطالة.

وبالنظر إلى ما يراه صناع السياسات مجموعة متوازنة من المخاطر، فقد يشيرون في تعليقاتهم النهائية قبل اجتماع يوليو تموز إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة باتت وشيكة، أو يشرحون خلالها سبب عدم التحول إلى سياسة التيسير النقدي في ضوء البيانات الأخيرة.

واتجهت الرهانات بين المستثمرين بقوة نحو بدء خفض سعر الفائدة في سبتمبر ورداّ على سؤال حول تعيينه خلال عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما حتى اليوم، قال "سأبقى في منصبي حتى مايو/ أيار 2026".

 

وحول استقلالية البنك المركزي، أكد باول أن "استقلال الفدرالي يحظى بدعم واسع وقوي في كلا الحزبين السياسيين في الكونغرس"، مضيفاً أن "البنك المركزي المستقل عن الاعتبارات السياسية يقوم بعمل أفضل في السيطرة على التضخم".

 

المصدر : snabusiness + cnbcarabia

تم التحديث في: الثلاثاء, 16 تموز 2024 09:57
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.904
ين ياباني
147.07
فرنك سويسري
0.852
جنيه استرليني
0.761
دولار كندي
1.350
ريال سعودي
3.752
درهم اماراتي
3.673
دينار عراقي
1,310.66
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.645
دينار كويتي
0.306

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14700
14800
حلب
شراء
مبيع
14700
14800
الذهب
عيار 18
862600
الذهب
عيار 21
1006400

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول