الذهب يرتفع بأكثر من 1% بعد تصريحات رئيس الفدرالي ويحقق مكاسب أسبوعية

عززت أسعار الذهب من مكاسبها خلال تعاملات الجمعة، بدعم من هبوط الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، عقب إشارة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" لإنهاء قريب لدورة التشديد النقدي الحالية.

 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.2% إلى 2512.63 دولار للأونصة في الساعة 1744 بتوقيت غرينتش، لكنه بقي أقل من مستوى مرتفع غير مسبوق عند 2531.60 دولار سجله يوم الثلاثاء 20 أغسطس/ آب.

 

كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 1.2% عند التسوية إلى 2546.30 دولار، محققة مكاسب أسبوعية بنسبة 0.33%.

 

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.8%، كما هبطت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات عقب خطاب باول، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 

وقال "باول" خلال منتدى "جاكسون هول" السنوي: "حان الوقت لتعديل السياسة، الاتجاه واضح، وسيعتمد توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة على البيانات الواردة، وتطور التوقعات، وتوازن المخاطر".

 

وقال باول خلال خطابه السنوي اليوم إن "الوقت قد حان" ليخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة، وإن التضخم أصبح قريباً من هدف الفدرالي عند 2%، وهو ما يعد دعماً صريحاً لتيسير السياسة النقدية في وقت قريب، بحسب وكالة رويترز.

 

اقرأ أيضاً : الدولار يهبط بعد إشارات خفض الفائدة.. والإسترليني في أعلى مستوى خلال أكثر من عامين

 

وأظهرت أداة "فيد واتش" انخفاض توقعات الأسواق لخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع سبتمبر إلى 63.5% من 92.3% قبل شهر، في مقابل ارتفاع توقعات التيسير النقدي بمقدار 50 نقطة أساس عند 36.5% من 3.8%.

 
تم التحديث في: السبت, 24 آب 2024 10:11
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول