بيتكوين 57,826.08 يورو 0.904 ين ياباني 147.07 فرنك سويسري 0.852 جنيه استرليني 0.761 دولار كندي 1.350 ريال سعودي 3.752 درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,310.66 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.645 دينار كويتي 0.306

مدير البنك الدولي في تركيا يعلن عن تمويل إضافي سيأتي إلى تركيا

مدير البنك الدولي في تركيا يعلن عن تمويل إضافي سيأتي إلى تركيا

صرح هامبرتو لوبيز، مدير البنك الدولي في تركيا، أن 18 مليار دولار من التمويل سيأتي إلى تركيا بالإضافة إلى جميع الأموال المنفذة حاليًا.

وفي معرض حديثه في يوم التنمية TSKB، الذي نظمه لأول مرة بنك التنمية الصناعية التركي (TSKB)، قال لوبيز إنه تم اتخاذ خطوات مهمة فيما يتعلق بالنمو عند النظر إلى السنوات العشرين الماضية لتركيا.

وفي إشارة إلى أن تركيا حققت متوسط ​​نمو قدره 5.4 بالمئة في هذه الفترة، أشار لوبيز إلى أنه بالإضافة إلى جميع الأموال المعروضة حاليًا (17 مليار دولار حاليًا)، سيأتي تمويل بقيمة 18 مليار دولار إلى تركيا.

"يمكننا أن نتحدث عن ثلاثة عناوين رئيسية. أولها النمو، ولا تنمية بدون نمو. أولا وقبل كل شيء، نحن بحاجة إلى ضمان النمو". وتابع لوبيز:

"العنوان الثاني هو البعد الاجتماعي للأعمال، وهو الشمولية يجب علينا التأكد من أن النمو صالح ليس فقط لشريحة معينة، ولكن لجميع شرائح المجتمع. والثالث هو الاستدامة؛ بعد الاستدامة الذي سيغذي المفهوم الذي نطلق عليه النمو الأخضر في تركيا، بلغ نصيب الفرد من الدخل القومي خلال فترة 26 عامًا.

 

وبعبارة أخرى، يمكننا القول أن الدخل قد تضاعف أربع مرات بالقيمة الحقيقية خلال 20 إلى 30 عامًا. ويجب تقدير هذا النجاح ويستمر نجاح السنوات العشرين إلى الخمس والعشرين الماضية في الأعوام العشرين المقبلة. "ليس من السهل التدفق إلى القطاعات الفعالة والإنتاجية. وقد لا يكون من الممكن دائمًا التنبؤ بالقطاع الأفضل".

الاستثمارات في تركيا

وذكر لوبيز أن الاستثمارات تتحول إلى القطاعات التي يمكنها حماية نفسها، وذكر أنه من أجل ضمان النمو داخل الاقتصاد، يجب أن تتدفق الاستثمارات إلى القطاعات التي تجعل الاقتصاد فعالا وكفؤا. ومشيرًا إلى أنه قد تكون هناك مشاكل في هذا الأمر على المدى القصير، قال لوبيز: "أنا لا أتحدث عن عام أو عامين، ولكن عندما ننظر إلى الفترة المقبلة، فإن تأثير التضخم سوف ينخفض ​​بعد فترة زمنية معينة. من الضروري التحلي بالصبر بشأن هذا ". قال.

وشدد لوبيز على أن الإنتاجية والكفاءة مسألة ينبغي تقييمها على مدى أطول قليلاً في سياق النمو، قائلاً: "لكي تكون قادرًا على المنافسة في الأسواق العالمية، يجب أن تكون قادرًا على إنتاج المزيد وبتكلفة أقل". بنفس المدخلات، ونفس القوى العاملة، ونفس عناصر رأس المال."

وأكد لوبيز أنه عندما ننظر إلى عامل الكفاءة في تركيا، فإنه انخفض قليلاً في السنوات العشر الماضية، وذكر أن استراتيجية تحول الطاقة مهمة.

 

اقرأ أيضاً : الاقتصاد التركي ينمو في الربع الأول من عام 2024 


موضحًا أن الحديث عن النمو كان يتم الحديث عنه في العديد من الدول حتى وقت قريب، واصل لوبيز كلامه على النحو التالي:

"من ناحية، تم التركيز على القضايا المتعلقة بتغير المناخ. ومن الممكن تنفيذ العملية معًا. وأثناء العمل من أجل النمو، من الممكن أيضًا إجراء دراسات حول تحول الطاقة وتحقيق النجاح. وفي السنوات الأخيرة، قامت إسبانيا ركزت بشكل كبير على الطاقة المتجددة، وخاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. حاليًا، أسعار الكهرباء في إسبانيا في تركيا أرخص بنسبة 40 بالمائة مقارنة بالعديد من البلدان في شمال أوروبا. وبعبارة أخرى، هناك ذروة منخفضة لمدة 3 ساعات تقريبًا في الصباح نظرًا لوجود فائض في العرض، فإن ساعات الذروة لا تختلف.

 

ففي نهاية المطاف، هناك شركات تشكل استثماراتها لهذا السبب. عندما ننظر إليها من حيث الطاقة، فإن تركيا هي واحدة من الدول الرائدة. وأضاف "يمكننا القول إن طاقة إنتاج الكهرباء في تركيا اليوم تبلغ نحو 105 آلاف ميغاواط".

"لقد أطلقنا أحد الصناديق الخضراء الأولى في العالم في تركيا من قبل البنك الدولي." قال لوبيز:

"سيتم تحويل هذه الأموال إلى الشركات التي ستجري تغييرات في مجال هندسة الإنتاج. هنا، بالطبع، ستدعم بنوك التنمية زيادة استخدام الألواح الشمسية. وأنا لا أتحدث فقط عن إنشاء محطات الطاقة الشمسية. أنا ونتحدث أيضًا عن إنشاء محطات للطاقة الشمسية على الأسطح، ونتوقع أن تعمل البلدان بشكل متسق. وهنا، يعد الوئام أمرًا مهمًا، ونريد تشجيع الوئام، وليس الاستقطاب بين البلدان، ونريد زيادة قدرتها على التكيف مع التحديات في تركيا، وفي هذا السياق، شهدت تركيا بعض الصعوبات المتعلقة بالتضخم".

وذكر لوبيز أنه عندما تصبح الدول أكثر ثراء، ينخفض ​​وزن القطاع الزراعي في الاقتصاد، وتزداد حصة قطاعي الخدمات والصناعة.

وفي إشارة إلى أنه في حين زاد التوظيف في تركيا بنحو 10 بالمائة في السنوات العشر الماضية، فقد انخفض بنحو 9 بالمائة في القطاع الزراعي، وقال لوبيز: "بينما تزداد جودة القوى العاملة في قطاعي الصناعة والخدمات، نرى أن هذا الانخفاض في القطاع الزراعي."

 

المصدر : bloomberght

تم التحديث في: الأربعاء, 05 حزيران 2024 12:54
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.904
ين ياباني
147.07
فرنك سويسري
0.852
جنيه استرليني
0.761
دولار كندي
1.350
ريال سعودي
3.752
درهم اماراتي
3.673
دينار عراقي
1,310.66
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.645
دينار كويتي
0.306

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14700
14800
حلب
شراء
مبيع
14700
14800
الذهب
عيار 18
862600
الذهب
عيار 21
1006400

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول