بيتكوين 57,826.08 يورو 0.904 ين ياباني 147.07 فرنك سويسري 0.852 جنيه استرليني 0.761 دولار كندي 1.350 ريال سعودي 3.752 درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,310.66 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.645 دينار كويتي 0.306

أنماط الرسوم البيانية التي يعتمد عليها المتداولون في سوق الفوركس

أنماط الرسوم البيانية التي يعتمد عليها المتداولون في سوق الفوركس
أنماط الرسم البياني (Chart pattern) هو شكل داخل مخطط الأسعار (price chart) يساعد على اقتراح توجهات الأسعار المقبلة، بناءً على ما حصل في الماضي وتعد أنماط الرسوم البيانية هي أساس مهم في التحليل الفني، وتتطلب من المتداول أن يعرف بالضبط ما الذي يبحث عنه و النمطان الأكثر شيوعاً للرسوم البيانية هما الشموع اليابانية Japanese candle ونمط الرسم البياني Western-style.
 

يستخدم متداولي التحليل العديد من أنواع الرسوم البيانية  بغض النظر عن مستوى خبرتهم، أو تحملهم للمخاطر، أو أسلوب تداولهم، لإجراء صفقات أو على الأقل لتحليل السوق ولا يمكن إنكار أهميتها أي أن تعلّم الأساسيات على الأقل أمر لا بد منه لأي فرد مشارك في الأسواق المالية.

 
دعنا نتعرف على جميع أنواع الرسوم البيانية من خلال  هذا المقال
 

أنواع أنماط الشموع

بشكل عام، هناك ثلاث فئات واسعة فقط من أنماط الشموع: الأنماط الصعودية أو الهابطة أو الاستمرارية تتطلب معظم هذه الأنماط تشكيل أكثر من شمعة واحدة لإنشاء نمط  وهناك العديد من هذه الأنماط.
 
في الواقع، تمت كتابة كتب كاملة حول جميع أنواع أنماط الشموع التي يمكنك رؤيتها في السوق. وعلى الرغم من أنها مفيدة للغاية، ويمكن أن تضيف قيمة إلى قرارات التداول الخاصة بك، فقد يجد المتداول العادي عددا لا يحصى من الأنماط شاقة لهذا السبب، يحاول معظم اختصاصيي التوعية تكثيف أنواع أنماط الشموع .

أنواع أنماط مخططات الشموع اليابانية

أنماط الشموع اليابانية موضوع واسع هدفنا هنا هو تقديم شرح حول أهم أنماط الشموع اليابانية لمزيد من الأفكار دعنا نتعمق قليلا الآن في ما يشكل نموذج الشموع الصاعد أو الهابط .

أنماط الشموع اليابانية الصاعدة

قد تتشكل الأنماط الصعودية بعد اتجاه هبوطي في السوق وتشير إلى انعكاس حركة السعر إنها مؤشر لنمط رسم بياني صاعد ينظر المتداولين عبر هذه الأنماط لفتح مركز شراء للحصول على الربح من أي مسار صعودي.

  • نمط شمعة المطرقة
  • نمط شمعة المطرقة المقلوبة
  • نمط شمعة الابتلاع الصاعد
  • نمط شمعة خط الثقب
  • نمط شمعة نجمة الصباح
  • نمط شموع الجنود الثلاثة البيض

أنماط الشموع اليابانية الهابطة

عادة ما تتشكل أنماط الشموع الهابطة بعد الترند الصاعد وتشير إلى نقطة مقاومة. غالباً ما يؤدي التشاؤم الشديد بشأن سعر السوق إلى قيام المتداولين بإغلاق مراكز الشراء وفتح مراكز البيع للاستفادة من انخفاض السعر.

  • نمط شمعة الرجل المشنوق
  • نمط شمعة الشهاب الساقط
  • نمط شمعة الابتلاع الهابط
  • نمط شمعة نجمة المساء
  • نمط شموع الغربان الثلاثة السود

أنماط الشموع اليابانية الاستمرارية

إذا كان نمط الشموع لا يشير إلى تغيير في اتجاه السوق، فإنه يُعرف بنمط الاستمرارية. يمكن أن تساعد هذه الأنماط المتداولين على تحديد فترة الراحة في السوق وعندما يكون هناك تردد في السوق أو حركة سعر محايدة.

  • نمط شمعة دوجي
  • نمط شموع القمم الدوارة
  • نمط شموع السقوط الثلاثة
  • نمط شموع الارتفاع الثلاثة

نموذج القنوات السعرية

تعد القنوات السعرية هي النماذج الأكثر انتشارا في التداول بالأوراق المالية, وهي عبارة عن خطين يتم رسمهم فوق وتحت العملة , بحيث تصبح على شكل قناة ويوجد العديد من القنوات السعرية, والتى يزيد التعامل مع بعض منها وتتناسب القناة السعرية مع المضاربين .
وتشير القنوات السعرية إلى نطاق محدد يسير فيه السعر على شكل خطين متوازيين, وفيما بينهم السعر والخط العلوي يمثل المقاومة والخط السفلي يمثل الدعم .
وتتشكل هذه القنوات من خلال حدوث تفاعلات ما بين العرض والطلب حيث يتأرجح السعر, الى الاعلى والى الاسفل ما بين الحد الأعلى والأدنى للسعر خلال فترة معينة .
والمسافة ما بين حد الدعم وخطة المقاومة يتم استغلالها للقيام بصفقات التداول المربحة, مع ضرورة استخدام وسائل تحليل أخرى مثل نماذج الشموع اليابانية او استراتيجية العرض والطلب .

أنواع القنوات السعرية

توجد ثلاثة أنواع قنوات رئيسية وهي القنوات الصاعدة، والهابطة والقنوات الأفقية. دعنا نتعرف عليها ونتعمق أكثر في شرح القنوات السعرية وأنواعها:

القنوات الصاعدة Ascending Channels:

تتكون هذه القنوات عندما يكون هناك اتجاه صاعد في سعر الأصل المالي، وتحتفظ القنوات السعرية الصاعدة بتوجهها الصاعد طالما استمرت القمم والقيعان في الارتفاع.

القنوات الهابطة Descending Channels:

تتكون هذه القنوات عندما يكون هناك اتجاه هابط في سعر الأصل المالي، وتحتفظ القنوات الهابطة بتوجهها الهابط طالما استمرت القمم والقيعان في الانخفاض.

القنوات الأفقية Horizontal Channels:

إما هذه القناة تتكون عندما يكون السعر يتذبذب بشكل أفقي بين خط الدعم وخط المقاومة دون وجود اتجاه واضح. ويكون التداول ضمن القنوات الأفقية في نطاق محدود ويمكن استخدام استراتيجيات مختلفة للاستفادة من التذبذب داخل هذه القنوات.

أنواع القنوات السعرية

كيفية رسم وتحديد القنوات السعرية على الرسوم البيانية

تعد القنوات السعرية من ألادوات القوية في التحليل الفني لتحديد نطاقات تحركات الأسعار وتحديد فرص التداول المحتملة. فيما يلي الخطوات الرئيسية لرسم وشرح القنوات السعرية على الرسوم البيانية:

  • تحديد القمم والقيعان: قم بتحديد القمم والقيعان التي تمثل نقاط تحول الاتجاه في الرسم البياني للأصل المالي الذي ترغب في تحليله. القمم تشير إلى نقاط الارتفاعات القصوى في السعر، بينما القيعان تشير إلى نقاط الانخفاضات الدنيا في السعر.
  • رسم خط الدعم: قم برسم خط مستقيم يمر عبر القيعان المتتالية للأسعار، وهذا يشكل الحد السفلي للقناة السعرية. يتم رسم هذا الخط بوصفه خط الدعم.
  • رسم خط المقاومة: قم برسم خط مستقيم يمر عبر القمم المتتالية للأسعار، وهذا يشكل الحد العلوي للقناة السعرية. يتم رسم هذا الخط بوصفه خط المقاومة.
  • تأكيد القناة السعرية: ابحث عن تأكيدات إضافية للقناة السعرية. يمكن أن تشمل هذه التأكيدات النقاط التي يعاود السعر اختبارها والعودة إلى الداخل منها، أو الشموع التي تتوافق مع الاتجاه الموجود في القناة السعرية.

أنواع أنماط الرسم البياني Western style

عادةً ما يتم تصنيف أنماط مخططات Westren على أنها أنماط انعكاسية أو استمرارية، ولكن هذه تعميمات تقريبية تساعدنا على تنظيم هذه الأنماط في أذهاننا غالباً لا تتبع أنماط الانعكاس انعكاسات الاتجاه، وغالباً ما تتبع أنماط الاستمرارية الاختراقات صعوداً أو هبوطاً.

أنماط الرسوم البيانية الانعكاسية الكلاسيكية

يُعرف نمط السعر الذي يشير إلى تغير في الاتجاه السائد بالنمط الانعكاسي تشير هذه الأنماط إلى الفترات التي ينفد فيها المضاربون على الارتفاع أو الدببة سيتوقف الاتجاه الثابت، ثم يتجه في اتجاه جديد مع ظهور طاقة جديدة من الجانب الآخر (الثور أو الدب).
 
على سبيل المثال، يمكن للاتجاه الصعودي المدعوم بحماس المضاربين على الصعود أن يتوقف مؤقتاً، مما يدل على وجود ضغط متساوٍ من كل من المضاربين على الارتفاع والمضاربين على الانخفاض، ثم يفسح المجال في النهاية للمضاربين على الانخفاض وهذا يؤدي إلى تغيير في الاتجاه إلى الجانب السلبي.
 
تُعرف الانعكاسات التي تحدث عند قمم السوق بأنماط التوزيع، حيث تصبح أداة التداول تباع بحماس أكبر من الشراء على العكس من ذلك، تُعرف الانعكاسات التي تحدث عند قيعان السوق بأنماط التراكم، حيث تصبح أداة التداول أكثر نشاطًا في الشراء من البيع وكلما استغرق النموذج وقتًا أطول في التطور، وكلما كانت حركة السعر أكبر داخل النموذج، كلما كانت الحركة المتوقعة أكبر بمجرد كسر السعر.
 
عندما ينعكس السعر بعد توقف مؤقت، يُعرف نمط السعر بنمط الانعكاس وفيما يلي بعض أقوى أنماط الرسوم البيانية الانعكاسية في تداول الفوركس وتداول الأسهم وتداول العقود الآجلة وتداول العملات الرقمية وتداول الذهب وتداول النفط ، والتي تشير إلى أن السوق قد يكون على وشك تغيير الاتجاه.

1.الرأس والكتفين (Head and Shoulders)

الرأس والكتفان هو نمط انعكاسي يمكن أن يظهر عند قمم أو قيعان السوق كسلسلة من ثلاث دفعات: قمة أو قاع أولي، تليها دفعة ثانية وأكبر، ثم دفعة ثالثة تحاكي الأولى.
قد يشهد الاتجاه الصعودي الذي يقاطعه نموذج الرأس والكتفين العلوي انعكاسًا في الاتجاه، مما يؤدي إلى اتجاه هبوطي. على العكس من ذلك، فإن الاتجاه الهبوطي الذي يؤدي إلى قاع الرأس والكتفين (أو الرأس والكتفين المعكوس) من المرجح أن يشهد انعكاس الاتجاه إلى الاتجاه الصعودي.
يمكن رسم خطوط الاتجاه الأفقية أو المنحدرة قليلاً لربط القمم والقيعان بين الرأس والكتفين، كما هو موضح في الشكل أدناه. قد ينخفض ​​الحجم مع تطور النموذج، ثم يعود مرة أخرى بمجرد كسر السعر أعلى (في حالة قاع الرأس والكتفين) أو أسفل (في حالة قمة الرأس والكتفين) خط الاتجاه.
 
الرأس والكتفين (Head and Shoulders)
 

2.نموذج القمة المزدوجة  (Double Top)

القمة المزدوجة هي نمط آخر يستخدمه المتداولون لتسليط الضوء على انعكاسات الاتجاه عادة، يسجل سعر الأصل قمة، قبل أن يرتد إلى مستوى الدعم ثم يرتفع بعد ذلك مرة أخرى قبل أن ينعكس مرة أخرى على نحو دائم ضد الاتجاه السائد نفس المنطق ينطبق على نموذج القمة الثلاثية.
 
نموذج القمة المزدوجة  (Double Top)
 

3. نموذج القاع المزدوج (Double bottom)

 يشير نمط الرسم البياني ذو القاع المزدوج إلى فترات البيع، مما يتسبب في انخفاض سعر الأصل إلى ما دون مستوى الدعم. ثم يرتفع إلى مستوى المقاومة قبل أن يهبط مرة أخرى ويكرر النمط من جديد. وفي النهاية، ينعكس الاتجاه ويبدأ في حركة صعودية حيث يصبح السوق أكثر صعوداً.

القاع المزدوج هو نموذج انعكاسي صاعد لأنه يشير إلى نهاية الاتجاه الهبوطي والتحول نحو الاتجاه الصعودي نفس المنطق ينطبق على نموذج القاع الثلاثي.
نموذج القاع المزدوج (Double bottom)
 

4.نموذج القاع المستدير (Rounding Bottom)

يمكن أن يشير نمط الرسم البياني الذي لديه نموذج القاع المستدير إلى الهبوط ثم الانعكاس على سبيل المثال، أثناء الاتجاه الصعودي، قد يتراجع سعر الأصل قليلاً قبل أن يرتفع مرة أخرى.

بشكل أخر الانعكاس الصعودي في نموذج القاع المستدير  هو نمط يتكون عندما يكون سعر الأصل في اتجاه هبوطي ويقوم السعر بتشكيل قاع مستدير كما هو موضح في الصورة أعلاه قبل انعكاس الاتجاه ودخول السعر في اتجاه صعودي.

سيسعى المتداولون إلى الاستفادة من نموذج الرسم البياني هذا عن طريق الشراء في منتصف الطريق حول القاع المستدير، عند النقطة المنخفضة، والاستفادة من الاستمرارية بمجرد اختراق السعر أعلى مستوى المقاومة.

نموذج القاع المستدير (Rounding Bottom)

 

5.نموذج الوتد (الصاعد) 

تتشكل الأوتاد عندما تضيق تحركات سعر الأصل بين خطي اتجاه منحدرين هناك نوعان من الأوتاد: وتد صاعد وهناك وتد هابط.
يُمَثَّل الوتد الصاعد بخط اتجاه عالق بين خطين مائلين يتجهان نحو الأعلى، وهما يمثلان خطي الدعم والمقاومة في هذه الحالة، يكون خط الدعم أكثر انحداراً من خط المقاومة. يشير هذا النمط إلى أن سعر الأصل سينخفض في النهاية بشكل حاد  وهو ما يظهر عندما يخترق السعر مستوى الدعم.
 
نموذج الوتد (الصاعد) 
 

6.نموذج الوتد ( الهابط) 

يتشكّل الوتد الهابط بين خطين منحدرين نحو الأسفل. في هذه الحالة، يكون خط المقاومة أكثر انحداراً من خط الدعم. عادةً ما يشير الوتد الهابط إلى أن سعر الأصل سوف يرتفع ويخترق مستوى المقاومة بشكل حاد، 
نموذج الوتد ( الهابط) 
 

أنماط الرسوم البيانية الاستمرارية الكلاسيكية 

نمط السعر الذي يشير إلى انقطاع مؤقت للاتجاه الحالي هو نمط استمراري يمكن اعتبار النمط المستمر بمثابة توقف مؤقت خلال الاتجاه السائد يحدث هذا عندما يلتقط المضاربون على الارتفاع أنفاسهم أثناء الاتجاه الصعودي، أو عندما يسترخي المضاربون على الانخفاض للحظة خلال الاتجاه الهبوطي.
 
أثناء تشكيل نمط السعر، لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان الاتجاه سيستمر أم سينعكس على هذا النحو، يجب إيلاء اهتمام دقيق لخطوط الاتجاه المستخدمة لرسم نمط السعر وما إذا كان السعر يخترق فوق أو تحت منطقة الاستمرار يوصي المحللون الفنيون عادة بافتراض أن الاتجاه سيستمر حتى يتم التأكد من عكسه.
إذا استمر السعر في اتجاهه، يُعرف نمط السعر بالنمط الاستمراري دعونا نتعرف على بعض أنماط الرسوم البيانية الاستمرارية الكلاسيكية لنموذج Western، تشير هذه الأنماط إلى استمرار الاتجاه بدلاً من الانعكاس.

1. الكأس والمقبض  (Cup and Handle)

الكأس والمقبض هو نمط استمراري صعودي حيث توقف الاتجاه الصعودي مؤقتًا، ولكنه سيستمر عندما يتم تأكيد النمط يجب أن يكون جزء "الكوب" من النموذج على شكل حرف "U" يشبه شكل الوعاء الدائري بدلاً من شكل "V" بارتفاعات متساوية على جانبي الكأس.

 

يتشكل "المقبض" على الجانب الأيمن من الكأس على شكل تراجع قصير يشبه نمط مخطط العلم أو الراية بمجرد اكتمال المقبض، قد يخترق السهم إلى مستويات قياسية جديدة ويستأنف اتجاهه للأعلى.
 
الكأس والمقبض  (Cup and Handle)
 

2. نموذج الراية أو الأعلام (Pennant or Flags)

الرايات هي أنماط استمرارية مرسومة بخطي اتجاه يتقاربان في النهاية. السمة الرئيسية للشعارات هي أن خطوط الاتجاه تتحرك في اتجاهين أحدهما سيكون خط اتجاه هبوطي والآخر خط اتجاه صعودي. يوضح الشكل أدناه مثالاً للراية. في كثير من الأحيان، سينخفض ​​الحجم أثناء تكوين الراية، تليها زيادة عندما يخترق السعر في النهاية.
الراية الصاعدة هي نمط يشير إلى اتجاه سعري صاعد سارية العلم موجودة على يسار الراية.
 
والأعلام هي أنماط مستمرة تم إنشاؤها باستخدام خطي اتجاه متوازيين يمكن أن ينحدر لأعلى أو لأسفل أو جانبيًا (أفقيًا) بشكل عام، يظهر العلم ذو المنحدر الصعودي (الصاعد) كتوقف مؤقت في سوق يتجه نحو الانخفاض؛ يظهر العلم ذو التحيز الهبوطي (الهبوطي) استراحة خلال سوق تتجه نحو الأعلى. عادة، يكون تشكيل العلم مصحوبًا بانخفاض في الحجم، والذي يتعافى مع خروج السعر من تشكيل العلم.
 
نموذج الراية أو الأعلام (Pennant or Flags)
 

3.نموذج المثلث الصاعد (Ascending Triangle)

المثلث الصاعد هو نمط استمراري يمثل اتجاهاً بنقطة دخول محددة وهدف الربح ومستوى إيقاف الخسارة يتقاطع خط المقاومة مع خط الاختراق، مشيراً إلى نقطة الدخول المثلث الصاعد هو نمط تداول صعودي.
نموذج المثلث الصاعد (Ascending Triangle)
 

4. نموذج المثلث الهابط (Descending Triangle)

في المقابل، يشير المثلث الهابط إلى استمرار الاتجاه الهبوطي للترند الهابط. عادةً ما يدخل المتداول في مركز بيع خلال نموذج المثلث الهابط للربح من السوق الهابطة.

تتحول المثلثات الهابطة إلى الأسفل وتخترق الدعم لأنها تدل على سوق يهيمن عليه البائعون، مما يعني أن القمم المنخفضة المتتالية من المرجح أن تكون سائدة ومن غير المرجح أن تنعكس.

يمكن تحديد المثلثات الهابطة من خط الدعم الأفقي وخط المقاومة المنحدر للأسفل. في النهاية، سوف يخترق الاتجاه الدعم وسيستمر الاتجاه الهبوطي.

نموذج المثلث الهابط (Descending Triangle)

 

5. نموذج المثلث المتماثل (Symmetrical Triangle)

يمكن أن يكون نمط المثلث المتماثل صعودياً أو هبوطياً، اعتماداً على السوق في كلتا الحالتين، عادة ما يكون نمطاً استمرارياً، مما يعني أن السوق سيستمر عادةً في نفس اتجاه الترند العام بمجرد تشكيل النموذج.

تتشكل المثلثات المتماثلة عندما يتقارب السعر مع سلسلة من القمم المنخفضة والقيعان المرتفعة في المثال أدناه، يكون الاتجاه العام هبوطياً، لكن المثلث المتماثل يوضح لنا أن سعر الأصل تداول ضمن فترة قصيرة من الانعكاسات الصعودية.

 

ومع ذلك، إذا لم يكن هناك اتجاه واضح قبل تشكيل نموذج المثلث، فقد يخترق السوق في أي من الاتجاهين وهذا يجعل المثلثات المتماثلة نمطاً ثنائياً  مما يعني أنه من الأفضل استخدامها في الأسواق المتقلبة حيث لا يوجد مؤشر واضح للطريقة التي قد يتحرك بها سعر الأصل.

 

نموذج المثلث المتماثل (Symmetrical Triangle)

 

كيفية التعرف بسهولة على أنماط الرسم البياني ؟

قد يكون من الصعب في بعض الأحيان تحديد أنماط الرسوم البيانية على الرسوم البيانية للتداول عندما تكون مبتدئًا وحتى عندما تكون متداولاً محترفاً باستخدام الأنماط الشائعة مثل المثلثات والأوتاد والقنوات، إلى جانب نظام تصنيف النجوم المخصص لدينا، لدينا أداة يتم تحديثها كل 15 دقيقة لتسليط الضوء باستمرار على إعدادات التجارة الفنية الناشئة والمكتملة المحتملة يمكنك أيضاً تطبيق أنماط مخططات الأسهم يدوياً على مخططات التداول الخاصة بك كجزء من مجموعة أدوات الرسم الخاصة بنا.
 
غالبًا ما تشكل أنماط الرسم البياني للتداول أشكالًا، والتي يمكن أن تساعد على تحديد حركة السعر مسبقًا، مثل اختراقات الأسهم وانعكاساتها سيساعدك التعرف على أنماط الرسوم البيانية على اكتساب ميزة تنافسية في السوق، كما أن استخدامها سيزيد قيمة تحليلاتك الفنية المستقبلية قبل البدء في تحليل نمط الرسم البياني الخاص بك، من المهم أن تتعرف على الأنواع المختلفة من مخططات التداول.

ما هو الفرق بين تشكيل الرسم البياني ونمط الشمعدان؟

تشكيل الرسم البياني هو أي نمط يتشكل على مخطط بيانات التداول تتبع هذه المخططات عموماً الأسعار على فترات زمنية محددة، ممثلة بنقاط على الرسم البياني يمكن أن تظهر الأنماط أيضًا على مخططات الشموع اليابانية، لكن تشكيلات المخططات تختلف عن أنماط الشموع اليابانية. تتضمن أنماط المخطط أسماء مثل القيعان الثلاثية أو الماسية أو الأوتاد أو الرأس والكتفين.
 
نمط الشمعدان خاص بمخططات الشموع اليابانية الرسوم البيانية الشمعدانية هي مخطط سعر محدد يوضح أسعار الافتتاح والإغلاق والأعلى والأسفل للأصل تميل أنماط الشموع اليابانية إلى استخدام شمعة واحدة أو اثنتين أو ثلاث شموع في النموذج عندما تظهر الشموع ذات مظهر معين بترتيب معين، يُشَكَّل نمط الشمعدان.

نصائح تداول أنماط الرسم البياني

أنماط الرسوم البيانية لا تأتي عن طريق السحر، إنها مخططات تعكس الحالة المعنوية والنفسية لمجتمع المتداولين التي لا تتغير تتكرر الأنماط لأن سلوك المتداولين يتكرر عندما يتعرضون للخوف والجشع والتردد، حيث تتغلغل هذه المشاعر في الأسواق استجابة للأحداث الجارية، وكيف تفسرها الأسواق بناءً على توقعاتها السابقة.
 
من خلال التعرف على الأنماط بالمقالة ، سوف تكون قادراً بشكل أفضل على توقع مستويات الدعم والمقاومة التي تخلقها هذه الأنماط هذه الأنماط معترف بها على نطاق واسع كما هو الحال مع أي نوع من أنواع الدعم والمقاومة، والتي يتم متابعته على نطاق واسع، يجب أن تكون على دراية بها لتوقع مستويات الدعم والمقاومة التالية بمعنى آخر، يعد مؤشر نمط الرسم البياني طريقة أخرى لتوقع ما الذي سوف من المرجح أن يفعله مجتمع المتداولين.
 
من المهم تحديد ما إذا كان السوق يتم تداوله في اتجاه صاعد أو هابط أو جانبي. هذا لأنه سيكشف عن نوع أنماط مخططات الرسوم البيانية التي تعمل بشكل أفضل لكل بيئة تداول.
انظر إلى صورة السعر بأكملها، ولا تركز فقط على أنماط الرسم البياني ما تحتاجه هو أن تُؤكد هذه القصة نمط حركة السعر الخاص بك. كل شيء آخر يجب أن يشير إلى الاتجاه نفسه سيساعدك العثور على الاتجاه الصحيح في زيادة معدل ربح تداولاتك ، في ظل ظروف السوق العادية.
 
تعمل أنماط مخططات الرسم البياني بشكل أفضل بالاقتران مع نقاط الدخول الجيدة يمكن أن يكون موقع الدخول هذا إما مستوى دعم أو مقاومة أو قمة متأرجحة أو قاع متأرجح أدنى أو أعلى النقاط المحورية. يمكن أن يكون موقع الدخول مؤشراً فنياً إذا قمت بدمج الاثنين.
 
أخيراً، تتطلب استراتيجية تداول نمط الرسم البياني قواعد تداول مكتوبة يمكن تعديلها جنباً إلى جنب مع ظروف السوق المتغيرة

الأسئلة الشائعة

كم عدد أنواع أنماط الرسم البياني الموجودة؟

اعتمادًا على من تتحدث إليه، هناك أكثر من 75 نمطًا يستخدمها المتداولون. يستخدم بعض المتداولين عددًا محددًا من الأنماط فقط، بينما قد يستخدم البعض الآخر عددًا أكبر من الأنماط.

ما هو أقوى نمط للرسم البياني؟

يتم تحديد أقوى نمط للرسم البياني حسب تفضيلات المتداول وطرقه. الخيار الذي تجده مناسبًا بشكل أفضل لاستراتيجية التداول الخاصة بك سيكون الأقوى لديك.

ما هي أنماط الرسم البياني المختلفة؟

هناك بشكل عام ثلاث مجموعات من الأنماط: الاستمرارية، والانعكاس، والثنائية يقوم بعض المتداولين بتصنيف المثلثات الصاعدة والهابطة والمتماثلة في مجموعة منفصلة تسمى الأنماط الثنائية، والبعض الآخر يشمل المثلثات المتماثلة فقط في المجموعة الثنائية.

ماذا تعني أنماط الرسم البياني؟

يستخدم المتداولون أنماط الرسم البياني لتحديد اتجاهات أسعار الأسهم عند البحث عن فرص التداول. تخبر بعض الأنماط المتداولين أنه يجب عليهم الشراء، بينما يخبرهم البعض الآخر متى يجب عليهم البيع أو الانتظار.

ما هي أفضل أنماط الرسم البياني؟

ليس هناك ما يسمى "أفضل نمط"، تستعمل هذه الأنماط جميعها لإبراز الاتجاهات المختلفة في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسواق.
في غالب الأحيان، تُستخدم أنماط الرسم البياني في تداول الشموع (candlestick)، مما يسهل قليلاً رؤية عمليات فتح وإغلاق السوق السابقة.
تتميز بعض الأنماط كونها ملاءمة للأسواق المتقلبة، في حين أن البعض الآخر يعطي نتائج أفضل في حالة قلة التقلبات بعض الأنماط أكثر ملاءمة للسوق الصاعد (bullish)، بينما يكون استخدام البعض الآخر أكثر فاعلية عندما يكون السوق هبوطيًا (bearish).
 
المصادر : 
تم التحديث في: الجمعة, 10 أيّار 2024 11:25
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.904
ين ياباني
147.07
فرنك سويسري
0.852
جنيه استرليني
0.761
دولار كندي
1.350
ريال سعودي
3.752
درهم اماراتي
3.673
دينار عراقي
1,310.66
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.645
دينار كويتي
0.306

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14700
14800
حلب
شراء
مبيع
14700
14800
الذهب
عيار 18
862600
الذهب
عيار 21
1006400

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول