توقعات لبنك باركليز البريطاني حول إجراء أول خفض لسعر الفائدة في تركيا

في حين أن المؤسسات الأجنبية بشكل عام لا تتوقع خطوة التيسير الأولى في تركيا في عام 2024، فقد أظهر باركليز اختلافًا في تحليله الجديد وأفاد الاقتصاديون في بنك باركليز أنهم يتوقعون أن يبدأ البنك المركزي لجمهورية تركيا بتخفيض أسعار الفائدة في نوفمبر وكان الاقتصاديون توقعوا في السابق التخفيض الأول في يناير.

ذكر الاقتصاديون، بما في ذلك إركان إرغوزيل، في تقريرهم ربع السنوي للأسواق الناشئة الذي نشر يوم الأربعاء، أنه بعد التخفيض الأول لسعر الفائدة في نوفمبر، سيواصل البنك المركزي التركي خفض سعر الفائدة بمقدار 250 نقطة أساس في كل اجتماع، وسيتم تحديد سعر الفائدة تم تخفيضها إلى 25 بالمائة بحلول أغسطس 2025. وذكر أنهم يتوقعون تخفيضها.

ويتوقع الاقتصاديون أن يتحول سعر الفائدة الحقيقي إلى المستوى السلبي وفقًا للتضخم في سبتمبر 2025 وتوقع بنك HSBC تخفيضات مسبقة لعام 2025 وجاء التحليل النهائي من بنك HSBC قبل الاقتصاديين في بنك باركليز.

في التقرير المؤرخ في 9 سبتمبر الذي أعدته الخبيرة الاقتصادية لمنطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا لدى بنك HSBC ميليس ميتينر، ذُكر أن البنك حافظ على توقعاته بأنه لن يكون هناك تخفيض في أسعار الفائدة في تركيا هذا العام، وتوقع أيضًا أن يتم تخفيض أسعار الفائدة في البداية في عام 2019. 2025.

وقال ميتينر إنهم يتوقعون تخفيضات مسبقة في أسعار الفائدة في النصف الأول من العام وجاء في التقرير أن عملية ضبط أوضاع المالية العامة ستدعم ضغوط الأسعار، لكن التوقعات غير مؤكدة وقال التقييم إن السياسة التدريجية لعام 2025 هي الأكثر احتمالا.

 

هذا و توقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بانخفاض التضخم في تركيا مع استمرار السياسة النقدية المتشددة التي تتبعها الحكومة في البلاد أفاد بذلك المدير الأول ومحلل اقتصاد تركيا لدى وكالة فيتش إريك أريسبي موراليس وقال موراليس إنه من المنتظر أن يبدأ التخفيف التدريجي للسياسة النقدية المتشددة في الربع الأول من عام 2025.

 

قد يهمك أيضاً : توقعات HSBC أكبر بنك في أوروبا حول السياسة النقدية وسعر الفائدة في تركيا

تم التحديث في: الأربعاء, 11 أيلول 2024 16:56
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول