بيتكوين 57,826.08 يورو 0.904 ين ياباني 147.07 فرنك سويسري 0.852 جنيه استرليني 0.761 دولار كندي 1.350 ريال سعودي 3.752 درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,310.66 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.645 دينار كويتي 0.306

وزير الخزانة والمالية التركي يعلن عن إطلاق نظام التدقيق الضريبي الإلكتروني

وزير الخزانة والمالية التركي يعلن عن إطلاق نظام التدقيق الضريبي الإلكتروني

قال وزير الخزانة والمالية محمد شيمشك إنهم سينشئون البنية التحتية التي ستمكن من نقل عمليات التدقيق بالكامل إلى البيئة الإلكترونية وأضاف "مع النظام الجديد، سيجتمع مفتشو الضرائب ودافعو الضرائب معًا إلكترونيًا، وستكون المقابلات ستعقد في هذه البيئة وسيتم استلام المحاضر إلكترونيا."

وقدم شيمشك معلومات لمراسل AA حول جهود التحول الرقمي التي تبذلها الوزارة وهيئة التفتيش الضريبي (VDK) وفي إشارة إلى أنهم اتخذوا خطوات لتسريع التحول الرقمي داخل الوزارة بأنظمة تكنولوجية جديدة وتشجيع الاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات، قال شيمشك إن دراسات التحول الرقمي ستعزز يد الوزارة في مكافحة السمة غير الرسمية.

وذكر أنهم سيواصلون وضع اللوائح التي تضمن الامتثال الطوعي لدافعي الضرائب للنظام الضريبي في إطار مبادئ العدالة والفعالية والكفاءة في الضرائب.

وأشار شيمشيك إلى أن VDK لديه مباني تفتيش في 9 محافظات رئيسية، وتم إجراء عمليات التفتيش في الغالب في الأماكن التي توجد فيها هذه المباني، بمشاركة دافعي الضرائب، وتابع " ومع النظام المصمم، سيتم تفعيل مؤتمرات الفيديو الداخلية وتطبيقات الاجتماعات الإلكترونية".

وواصل " لن يحتاج دافعو الضرائب إلى الحضور للتدقيق سيتم عقد الاجتماعات مع المفتشين ومحاضرها إلكترونيًا، ومع هذه الفرص، يمكن إبلاغ دافعي الضرائب بشكل قانوني أينما كانوا، حيث سيكون من الأسهل الوفاء بمسؤولياتهم، حيث لن يكون على دافعي الضرائب في الخارج بالعودة إلى وطنهم".

ولفت إلى أنه سيتم إلغاء التدقيق وبالتالي سيتم تقليل الوقت وتكاليف المعاملات التي يتكبدها دافعو الضرائب فيما يتعلق بالامتثال الضريبي.

وأشار شيمشك إلى أن النظام سيمهد الطريق أمام المفتشين لتفتيش دافعي الضرائب في جميع أنحاء البلاد دون الحاجة إلى السفر، وقال: "وبالتالي، سيكون من الأسهل على القوى العاملة التركيز على عمليات التفتيش في مدن معينة حسب الحاجة، دون الانتقال إلى مكان آخر.

وأشار شيمشك إلى أن النظام سيمهد الطريق أمام المفتشين لتفتيش دافعي الضرائب في جميع أنحاء البلاد دون الحاجة إلى السفر، وقال: "وبالتالي، سيكون من الأسهل على القوى العاملة التركيز على عمليات التفتيش في مدن معينة حسب الحاجة، دون الانتقال إلى مكان آخر.

 

وبهذه الطريقة، سيتم تخفيض تكاليف السفر والإقامة، في حين سيتم توفير الخدمة العامة دون انقطاع حتى في المواقف الاستثنائية. ومن خلال نقل عمليات التدريب والمؤتمرات إلى بيئة إلكترونية بالكامل، ستنخفض تكاليف التنظيم والتمثيل. قال.

 

اقرأ أيضاً : تصريحات لمحافظ البنك المركزي التركي حول السياسة النقدية والتضخم


وبهذه الطريقة، سيتم تخفيض تكاليف السفر والإقامة، في حين سيتم توفير الخدمة العامة دون انقطاع حتى في المواقف الاستثنائية. ومن خلال نقل عمليات التدريب والمؤتمرات إلى بيئة إلكترونية بالكامل، ستنخفض تكاليف التنظيم والتمثيل. قال.سيجتمع المفتشون ودافعو الضرائب في مدن مختلفة إلكترونيًا

وأشار إلى أنه سيتم القضاء على المخاطر التي قد تنشأ بسبب توطين التدقيق من خلال جمع المفتشين ودافعي الضرائب في مدن مختلفة إلكترونيًا، اختتم شيمشك كلامه على النحو التالي

مشيرًا إلى أنه سيتم القضاء على المخاطر التي قد تنشأ بسبب توطين التدقيق من خلال جمع المفتشين ودافعي الضرائب في مدن مختلفة إلكترونيًا، اختتم شيمشك كلامه على النحو التالي:

"وبفضل النظام الجديد، سيكون من الممكن أيضا إجراء المطابقات إلكترونيا من خلال المصالحة الإلكترونية، وتمكين دافعي الضرائب من تقديم الإيضاحات في نطاق الدعوة إلى الإيضاحات إلكترونيا. تلبية متطلبات التدريب للمؤسسات الخارجية في البيئة الإلكترونية، زيادة الوعي الضريبي والامتثال الضريبي الطوعي من خلال التدريب الإلكتروني والتدريب عن بعد لمختلف القطاعات ومن المتوقع أن يزداد.

 

المصدر : وكالة الأناضول

تم التحديث في: الاثنين, 19 آب 2024 11:17
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.904
ين ياباني
147.07
فرنك سويسري
0.852
جنيه استرليني
0.761
دولار كندي
1.350
ريال سعودي
3.752
درهم اماراتي
3.673
دينار عراقي
1,310.66
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.645
دينار كويتي
0.306

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14700
14800
حلب
شراء
مبيع
14700
14800
الذهب
عيار 18
862600
الذهب
عيار 21
1006400

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول