بيتكوين 57,826.08 يورو 0.904 ين ياباني 147.07 فرنك سويسري 0.852 جنيه استرليني 0.761 دولار كندي 1.350 ريال سعودي 3.752 درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,310.66 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.645 دينار كويتي 0.306

ما هي أوامر التداول في الفوركس ؟ تعريفها وأنواعها وكيفية استخدامها

ما هي أوامر التداول في الفوركس ؟ تعريفها وأنواعها وكيفية استخدامها
يتكون أمر التداول من تعليمات إلى وسيط أو شركة وساطة لشراء أو بيع ورقة مالية نيابة عن المستثمر الأمر هو وحدة التداول الأساسية في سوق الأوراق المالية يتم تقديم الطلبات عادة عبر الهاتف أو عبر الإنترنت من خلال منصة التداول، على الرغم من أنه قد يتم تقديم الطلبات بشكل متزايد من خلال أنظمة التداول الآلية والخوارزميات عندما يتم تقديم أمر، فإنه يتبع عملية تنفيذ الأمر.
 
تنقسم الطلبات على نطاق واسع إلى فئات مختلفة يتيح ذلك للمستثمرين وضع قيود على طلباتهم؛ مما يؤثر في السعر والوقت الذي يمكن تنفيذ الأمر فيه يمكن أن تملي تعليمات الأوامر المشروطة هذه عوامل مثل مستوى سعر معين (الحد) الذي يجب تنفيذ الأمر عنده، أو المدة التي يمكن أن يظل فيها الأمر ساريًا، أو ما إذا كان سيتم تشغيل الأمر أو إلغاؤه بناءً على أمر آخر.
 
يستخدم المستثمرون وسيطًا لشراء أو بيع أحد الأصول باستخدام نوع الطلب الذي يختارونه عندما يقرر المستثمر شراء أو بيع أحد الأصول، فإنه يبدأ الأمر. يوفر الأمر للوسيط تعليمات حول كيفية المتابعة.
 
تعطي أوامر السوق الأولوية للتنفيذ السريع، ويتم تنفيذها بسعر السوق الحالي، في حين تركز أوامر الحد على التحكم في الأسعار، ولكنها تأتي دون ضمان التنفيذ.
 
تصبح أوامر الإيقاف (أو أوامر وقف الخسارة) نشطة عند سعر معين، ثم تتحول إلى أوامر السوق، مما يساعد على الحد من الخسائر أو حماية الأرباح؛ قد يكون لكل وسيلة تداول، مثل الخيارات أو العقود الآجلة، أنواع وشروط أوامر محددة.
 
تعد أنواع أوامر التداول عاملاً مهمًا في التداول،  فقد تحدد ما إذا كنت ستحقق أداءً جيدًا أم لا قد يخدم أمر السوق أو أمر الحد أغراضًا مختلفة في التداول ولكل منهما دوره تعطي هذه المقالة الطويلة نظرة سريعة على آلة كتابة الأوامر لإعدادك لإجراء عمليات تداول ذكية.
 

أنواع أوامر التداول في الفوركس

هناك العديد من الأنواع المختلفة للأوامر المعلقة التي يستخدمها المتداولين لإدارة تداولاتهم

1. أوامر التداول الفورية أو أوامر التداول بسعر السوق Market Order

أوامر التداول الفورية أو أوامر سعر السوق هي أبسط أنواع الأوامر في سوق الفوركس، وفي الأسواق المالية الأخرى حيث يقوم وسيط التداول بتنفيذ صفقة الشراء أو البيع على أفضل سعر متاح حالياً في السوق من خلال منصة التداول وهذه الأوامر إما أن تكون:
  • أمر شراء بسعر السوق Buy: والذي يتم تنفيذ عملية التداول فيه على أفضل سعر شراء متاح.
  • أمر بيع بسعر السوق   Sell : والذي يتم تنفيذ عملية التداول فيه على أفضل سعر بيع متاح.
  • أمر إغلاق الصفقة   Close   : والذي يستخدم للخروج من الصفقة الحالية وهو إما أمر بيع إذا كان الصفقة الأساسية شراء أو أمر شراء إذا كانت الصفقة الأساسية بيع.

ويظهر أمامك في منصة التداول سعر السوق الحالي لأمر الشراء أو أمر البيع أو أمر الإغلاق، والذي من خلاله سيتم تنفيذ الصفقة الحالية .

2. أوامر التداول المعلقة أو Pending order

وهي أوامر تداول معلقة توضع بسعر مختلف عن سعر السوق الحالي، ولا يتم تفعيلها إلا في حال وصول السعر لمستوى يحدده المتداول ، وأهم فوائد هذه الأوامر المعلقة أو المشروطة أن المتداول في سوق الفوركس يمكنه وضع الأوامر من خلال منصة التداول ، وسيتم تفعيلها تلقائيا عند تحقق الشرط، دون الحاجة إلى البقاء أمام الشاشة لمراقبة السعر
تنقسم أوامر التداول المعلقة إلى الأقسام التالية:
  • أوامر Limit Orders :

وهي أوامر توضع للشراء بسعر أقل من سعر السوق الحالي أو البيع بسعر أعلى من سعر السوق الحالي، وهذا يعني أنها أوامر توضع لاعتقاد المتداول بأن الأسعار سترتد قليلًا قبل استكمال مسيرتها، وأنه يمكن الحصول على أسعار أفضل من الأسعار الحالية للدخول في الصفقة وسنشرح هذه الأوامر في السطور القادمة.
أمرحد الشراء Buy Limit: أهو أمر شراء معلق يضعه المتداول في سوق الفوركس للشراء بسعر أقل من سعر السوق الحالي أي أنه سعر شراء أفضل من سعر السوق الحالي.
 
أمر حد البيع Sell Limit: هو أمر بيع معلق يضعه المتداول في سوق الفوركس للشراء بسعر أعلى من سعر السوق الحالي أي أنه سعر بيع أفضل من سعر السوق الحالي، وهو عكس أمر Buy Limit تمامًا.
  • أوامر Stop Orders :

وهي أوامر توضع للشراء بسعر أعلى من سعر السوق الحالي أو البيع بسعر أقل من سعر السوق الحالي، وغالباً ما تستخدمه في استراتيجية الاختراقات، وهذا يعني أن المتداول يعتقد أن الأسعار في حال تجاوزها مناطق محددة، فإنها ستستمر في الاتجاه نفسه دون تغيير، وسنشرح هذه الأوامر في السطور القادمة.
 
أمر ايقاف الشراء Buy Stop: أمر شراء معلق يضعه المتداول في سوق الفوركس للشراء بسعر أعلى من سعر السوق الحالي، أي أنه يعتقد أن السعر سيستمر في مسار صاعد في حال تجاوزه أو اختراقه مناطق مقاومة محددة.
 
أمر  ايقاف البيع  Sell Stop: هو أمر بيع معلق يضعه المتداول في سوق الفوركس للبيع بسعر أقل من سعر السوق الحالي، وهذا يعني أن المتداول يعتقد أن السعر سيستمر في الهبوط في حال كسره مناطق دعم محددة هبوطاً وهو على العكس تمامًا من أمر Buy Stop.
 

3. أمر وقف الخسارة Stop Loss وأمر جني الأرباح Take Profit

بقي عن نتعرف على بعض الأوامر المهمة الأخرى وهي أوامر جني الأرباح وأمر وقف الخسائر، وكذلك وقف الخسارة المتحرك، وتستخدم هذه الأوامر للخروج من صفقة موجودة في السوق فعلياً،

أمر جني الأرباح (Take Profit): 

هو أمر معلق الهدف منه إغلاق صفقة موجودة فعلياً في السوق سواء صفقة بيع أو شراء عند سعر محدد والاكتفاء بالأرباح المحققة، ويكون أمر جني الأرباح على سعر أعلى من مستوى السعر الحالي في حال صفقات الشراء، وسعر أقل من مستوى السعر الحالي في صفقات البيع.

أمر وقف الخسارة (Stop Loss):

هو أمر معلق الهدف منه إغلاق صفقة موجودة فعلياً في السوق سواءً صفقة بيع أو شراء عند سعر محدد، وذلك لتفادي المزيد من الخسائر والخروج من الصفقة، ويكون أمر وقف الخسارة على سعر أقل من سعر السوق الحالي في حال صفقات الشراء، أما في حال صفقات البيع، فيكون على سعر أعلى من سعر السوق الحالي.

أمر وقف الخسارة المتحرك Trailing Stop

هناك نوع آخر من أوامر وقف الخسائر وهو أمر وقف الخسارة المتحرك (Trailing Stop) هو أمر يستخدم لتحريك وقف الخسارة بمقدار معين كلما تحرك السوق في اتجاه الصفقة، ويستخدم هذا الأمر للحفاظ على الأرباح إذا تراجع السوق ضد اتجاه الصفقة.
 
ولأوامر الخروج من السوق دور رئيسي في إدارة الصفقة على نحو خاص، والذي يؤدي بدروه لإدارة رأس المال المتداول عموماً حيث تمكنك من وضع حدود للصفقة بشكل يساعدك على تحقيق أكبر ربح ممكن منها مقابل أقل مخاطرة ممكنة
 
للاستفسار وفتح حساب تداول حقيقي أو تجريبي مع شركة أصول للاستشارات والتداول المالي يمكنكم التواصل معنا عبر الضغط هنا

كيفية استخدام أوامر تداول الفوركس

الآن بعد أن فهمنا الأنواع المختلفة لأوامر تداول العملات الأجنبية، دعنا نلقي نظرة على كيفية استخدامها بفعالية.

1.حدد استراتيجية التداول الخاصة بك

قبل تقديم أي أوامر، من المهم أن يكون لديك فهم واضح لاستراتيجية التداول الخاصة بك. سيساعدك هذا في تحديد نوع الطلب الأنسب لاحتياجاتك والتأكد من أنك تتخذ قرارات مستنيرة بناء على أهدافك العامة.

2.تحديد مستويات الأسعار الرئيسية

يعد تحديد مستويات الأسعار الرئيسية خطوة مهمة في استخدام أوامر تداول العملات الأجنبية بشكل فعال قد يتضمن ذلك تحديد مستويات الدعم والمقاومة أو المؤشرات الفنية أو العوامل الأخرى التي قد تؤثر في سعر زوج العملات من خلال فهم مستويات الأسعار الرئيسية هذه، يمكنك تعيين أوامر محددة أو أوامر إيقاف عند هذه النقاط للاستفادة من تحركات الأسعار لصالحك.

3.استخدم أوامر وقف الخسارة لإدارة المخاطر

واحدة من أهم جوانب تداول الفوركس الفعال هي إدارة المخاطر تعد أوامر وقف الخسارة أداة قيمة لإدارة المخاطر، لأنها تسمح لك بالحد من الخسائر المحتملة في الصفقة من خلال تعيين أمر وقف الخسارة عند مستوى سعر معين، يمكنك التأكد من إغلاق تداولك تلقائيا إذا تحرك السوق ضدك هذا يساعد على تقليل خسائرك وحماية رأس المال الخاص بك.

4.استخدم أوامر جني الأرباح لتأمين الأرباح

بالإضافة إلى إدارة المخاطر، من المهم أيضا تأمين الأرباح على الصفقات التي تتحرك لصالحك تسمح لك أوامر جني الأرباح بالقيام بذلك عن طريق إغلاق تداولك تلقائياً عند مستوى سعر معين، مما يضمن أرباحك. يساعدك هذا على إخراج العواطف من المعادلة، ويضمن تحقيق أقصى استفادة من ظروف السوق المواتية.

5.تداول تدفق أوامر الفوركس

تداول تدفق الأوامر هو نوع من استراتيجيات التداول التي تعتمد على تحليل تدفق الطلبات في السوق الفكرة وراء هذا النهج هي أن تدفق الطلبات يمكن أن يوفر نظرة ثاقبة لمعنويات السوق، ويساعد المتداولين على اتخاذ قرارات مستنيرة حول وقت الشراء أو البيع.
 
يستخدم متداولو تدفق الأوامر عادة مزيجا من التحليل الفني وبيانات السوق مثل بيانات الحجم والأوامر، لإجراء صفقات مستنيرة. إنهم يبحثون عن الأنماط والاتجاهات في تدفق الطلبات، ويستخدمون هذه المعلومات لتحديد وقت الدخول أو الخروج من الصفقة.
 
تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لتداول تدفق الطلبات في أنه يمكن أن يساعد المتداولين على توقع تحركات السوق قبل حدوثها. من خلال فهم تدفق الطلبات، يمكن للمتداولين الحصول على إحساس أفضل بمعنويات السوق واتخاذ قرارات مستنيرة حول وقت الدخول أو الخروج من الصفقة.

قد يهمك : ما هي منصة ميتاتريدر 4 MetaTrader وكيفية استخدامها شرح كامل ومفصل للمتداولين

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو لتتعرف على مزايا شركة أصول للاستشارات والتداول المالي 

الأسئلة الشائعة

ما الفرق بين أمر الحد وطلب السوق؟

يحدد الأمر المحدد أعلى سعر سيشتري به المستثمر أصلًا وأدنى سعر يرغب في البيع به. ويهدف هذا إلى تعظيم الأرباح وتقليل الخسائر. يعتبر أمر السوق أكثر انفتاحًا، ويطلب من الوسيط إكمال التداول بأفضل سعر متاح.

هل أمر الدفعة هو نفسه أمر السوق؟

أمر الدفعة ليس هو نفسه أمر السوق، ولكنه يتكون من أوامر سوق متعددة يتم إرسال هذه الأوامر بين نهاية جلسة يوم واحد وبداية اليوم التالية يتم تقديم أمر دفعي بواسطة شركة وساطة، حيث يتم الجمع بين أوامر متعددة للسهم نفسه كما لو كانت معاملة واحدة. يتم تنفيذ هذا النوع من الأوامر فقط للأوامر المقدمة بين جلسات التداول، ويحدث عند افتتاح السوق لهذا اليوم.

لماذا يقوم المتداولون بوضع الأوامر؟

تسمح الأوامر للمتداولين بالدخول أو الخروج من التداول بسعر محدد وخلال إطار زمني محدد. تُستخدم أوامر التداول لتعظيم الأرباح والحد من الخسائر. يمكنهم أيضًا السماح للمتداولين بالاستفادة من تحركات الأسعار المفاجئة أو غير المتوقعة.

ما الفرق بين أمر السوق وأمر الحد؟

الفرق الرئيسي بين أمر السوق والأمر المحدد هو أن أوامر السوق تؤدي إلى الشراء أو البيع الفوري للسهم بقيمته السوقية الحالية، في حين تسمح لك أوامر الحد بتأخير المعاملات حتى يصل السهم إلى سعر محدد .
 
المصادر : 
 
تم التحديث في: الأربعاء, 07 آب 2024 16:53
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.904
ين ياباني
147.07
فرنك سويسري
0.852
جنيه استرليني
0.761
دولار كندي
1.350
ريال سعودي
3.752
درهم اماراتي
3.673
دينار عراقي
1,310.66
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.645
دينار كويتي
0.306

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14700
14800
حلب
شراء
مبيع
14700
14800
الذهب
عيار 18
862600
الذهب
عيار 21
1006400

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول